السبت، 23 أكتوبر 2021

بعض أنواع ليزر إزالة الشعر

 


ليزر إزالة الشعر أنواع عديدة أغلب انواع الليزر المتوفرة في عيادات الجلدية تكون فعالة جداً للشعر الغامق والقاسي مقارنة بلون بشرتك (ليس بالضرورة أن تكون البشرة بيضاء فاتحة حتى البشرة الحنطية ودرجات معينة للبشرة السمراء حسب نوع الليزر والشعرة سوداء وقاسي سيكون الليزر فعال لإزالتها في عدد جلسات معقولة)ز

 يعلن عن اجهزة العيادات بالأسم التجاري ولكن للجهاز اسم علمي تتعرفين منه على مميزاته وعيوبه وفعاليته. الليزر يضعف جذر الشعرة ولو قمت بعمل جلسات كافية، الشعر سيزول تقريباً بشكل تام لعدة سنوات قد تحتاجين لجلسات إضافية بعدها. هنا اذكر أبرز أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في العيادات بأسمائهما العلمية ووالتي قد تفيدك مبئياً لمعرفة الفرق لاستشارة الطبيبة فيما يناسبك (هناك انواع للشعر الفاتح مذكورة في المواقع الأجنبية):

١-Mydon ممتاز نوع الليزر (ياغ) 
NdYAG
نظام التبريد عادة فيه ذاتي ينصح به لذوي البشرة السمراء لنتيجة أفضل ولتجنب حدوث الحروق الجلدية.
٢- اما جهاز ال LEDA فهو ليزر دايود diode المتوفر في الخارج يذكر أن فعاليته في تقليل كثافة الشعر كبيرة وواضحة من الجلسة الأولى .المتوفر في العيادات عندنا اسمه اروما بالنسبة للبشرة الحنطية ثلاث جلسات لا تعطي مفعول بسرعه ويحتاج جل للتبريد بسبب عد وجود نظام تبريد ذاتي لا يسبب حروق ونسبة الحكة والأحمرار بعد الجلسه اقل من جنتل ليز.
٣- جنتل ليز (يعتبر نوع اليكسندرايت) تبريد ذاتي. بالنسبة للبشرة الحنطية  للمناطق الداكنة يجب التنبه لخفض قوة الجهاز بما يناسب المنطقة  كي لا يحرق ويترك أثر (تصبغات) لايمكن التخلص منها لمدة قد تمتد لسنتين. لا يناسب البشرة السمراء والسوداء. للبشرة الحنطية قد يسبب حرق بسيط احمرار فقط (وليس بالضرورة أن السبب الليزر قد يكون حرق بارد بسبب التبريد الذاتي) عادة يحتاج ٦-٨ جلسات للتخلص من الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق