السبت، 23 أكتوبر 2021

أجهزة يدعى أن لها فوائد طبية وتروج للاستخدام الشخصي

 





يتم التسويق لأجهزة بإدعاءات علمية كاذبة أو بأبحاث ضعيفةكعلاج بديل للأدوية بالمساج أو الترددات الكهرومغناطيسية أو برفع حرارة الجسم.من أمثلتها جهاز مساج العين لتصحيح النظرExpressionless faceوبعض التمارين مثل أعمل نفسك أحول طالع هنا طالع هناك وخلاص ترجع مية ميةNew moon with faceوتوضع تعليقات إيجابية مدفوعة تحت المنتج.

يروج لهذه الأجهزة في أوروبا وامريكا واستراليا بلا حسيب ولا رقيب لسنوات وترخيصها لا يخضع للأنظمة التجريبية الدوائية وبعدها قد ترفع قضايا ضد المراكز التي تستخدم هذه الطرق للعلاج في حال ثبوت وقوع ضرر ورفع الضحية الشكوى للمحكمة. الكثير من المبتعثين يخدع في البداية بسبب الترويج لهذه الأجهزة ويهدر أموالاً ليكتشف أن الجهاز واقعاً غير فعال. بعض الأجهزة تغري بسبب رخصها يقول(اجرب).

من الأجهزة التي يروج لها حالياً جهاز رايف كجهاز شخصي سحري بترددات معينة يشفيك من كل الأمراض ڤيروسية، بكتيرية، سكري، ضغط سرطان New moon with face ويدعون بأن الدليل على أن الجهاز العجيب اخترع من قرابة ٩٠ سنة ولكنه اخفي بسبب (المؤامرة) من شركات الأدوية Smiling face with open mouth and cold sweat



جهاز Ultraviolet Blood Irradiation والذي فوجئت بأن أحد المستشفيات الخاصة لدينا تستخدمه لعلاج تسمم الدم (عدوى بكتيرية). بقراءة سريعة حوله وجدت أنه كان يستخدم في الخمسينات وترك. من أساسيات مادرسناه عن الأشعة الفوق بنفسجية بطول موجي معين (تعرف بالأشعة فوق البنفسجية النوع C وطولها الموجي من 200-280 نانومتر) هي معقمة وقاتلة للبكتيريا تؤثر على ال DNA البكتيري لكن ممكن ايضاً أن تؤثر على الحمض النووي البشري بشكل سلبي. بالطريقة المستخدمة سابقاً لا يقضي الجهاز على عدوى الدم إلا بما مقدار ٥-٧٪ فهو غير فعال.



هناك مقالة طبية لباحثين استراليين تناولت الموضوع وناقشت أثره الصحي والإقتصادي في استزاف أموال المرضى بلا فائدة. في الرابط:

https://t.co/aPax0ifLU2?amp=1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق