الأحد، 2 نوفمبر 2014

فواكه وأطعمة ذكرت بعض الدراسات احتواءها على مواد تحارب سرطان الثدي وتمنع انتشاره


فوللتنبيه بداية:
اكه وأ‏في السنوات الأخيرة روج لمضادات الأكسدة كحل سحري للأمراض، لكن تبين أن جزء من الدراسات فيها تحيز في النتائج والدراسات نتائجها متضاربة منها بينت أنه ليس لها فائد في بعض السرطانات وفي حالات ممكن تزيد سوءاً (شخصياً صدمت) تبعاً ل NIH بتحليل عدة دراسات في الرابط👇🏼
‏⁦cancer.gov/about-cancer/c…https://www.cancer.gov/about-cancer/causes-prevention/risk/diet/antioxidants-fact-sheetطعمة مفيدة لمحاربة و للحد من انتشار سرطان الثدي لأجزاء أخرى من الجسم:
من المعروف أن السرطان إذا أصاب عضو حتى وان أمكن علاجه يكون هناك تخوف من عودته أو انتقاله لأعضاء هامة جداً ( مثل الرئتين) فيصبح المرض مهددأً لحياة الشخص لا قدر الله.
تبعاً لدراسات نشرتها مدينة الأمل (وهي تعد من أفضل المستشفيات الرائدة عالمياً في أبحاث وعلاج مرض السرطان والسكري والإيدز والأمراض المهددة للحياة موجود في كاليفورنيا  الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية).
1-  الرمان:
وهي فاكهة بذورها حلوة المذاق تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي ذكرت فوائدها في بعض الدراسات ومنها محاربة الشيخوخة المبكرة والحفاظ على الصحة العامة والنضارة فقد اكتشف العلماء من ابحاثهم فوائد أخرى للرمان بأنه يحتوي على ست مواد كيميائيه تثبط انتاج مادة الأروماتيز (بساعدة هذه المادة يتكون هرمون الأستروجين المسبب لمرض سرطان الثدي) وبذلك فهو قد يقي من سرطان الثدي. طبعاً سرطان الثدي أنواع عديدة ولكن 70% منها تحتاج هرمون الأستروجين لتنمو. في دراسات أخرى ذكر أن  الرمان يحتوي على مادتين مفيدتان لمرض السكري وسرطان القولون.


2-  الدارسين:
وهو أحد أقدم التوابل المعروفة. الدارسين يتداخل مع تكوين البروتين المسؤول عن تزويد الورم بالدم لينمو وهو أمر حيوي لازم لنمو الورم ومستخلص الدارسين يعيق هذه العملية.
ملاحظة: لاتغلي الدارسين فيفقد الزيوت العطرية الهامة فيه ولكن ضعيه في كأس حافظ للحرارة وصبي عليه ماء مغلي وأغلقي الكوب لعدة دقائق (10-15 دقيقة) ثم اشربيه.


3-  الفطر أو المشروم (عش الغراب) 
:
هو ليس مجرد تغطية للبيتزا أو إضافة للسلطة ذكر أنه يبطئ عملية نمو ورم سرطان الثدي بثبيطه لأنزيم الأروماتيز أيضأً. وقد وجد الباحثون فيه مستخلص الفطر مواد أخرى تخفض من مستوى هرمون سرطان البروستاتا ومواد تحفز مناعات الجسم الطبيعية لمحاربة سرطان الرئة.


4-  التوت الأزرق البري:

هي حبات صغيرة ولذيذة حلوة المذاق وجد علماء مدينة الأمل ان عصيرها من الممكن أن يحد من نمو وانتشار سرطان الثدي السلبي الثلاثي (وهو من اشرس أنواع سرطان الثدي وأكثرها مقاومة للعلاج) بالحد من انتشارها وجعل الورم ينكمش وإعاقة انقسامه.

تظل الخيارات السابقة في خانة الأكل الصحي لكنها لا تغني أبداً عن العلاج الطبي في حال الإصابة.

ترجمته بتصرف الصيدلانية: سكينة عايش الحرز.
المصدر:









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق