الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

هل انت ذكية عند تبضعك لشراء مفرش سريرك وأغطية المخدات


هل انت ذكية عند تبضعك لشراء مفرش سريرك وأغطية المخدات؟! هل ماتشترينه صحي؟




اثناء تبضعي لشراء اغطية لأسرة اطفالي كان طفلي معي يزعجني بأسئلته حول كل موجود بالمحل ومن ضمن الأسئله (ماما ليش راسمين على كرتونة الشرشف حشرات) تجاهلت السؤال في البدايه لكثرة ازعاجه واسئلته اللتي بلا معنى بالنسبة إلي ولكن لم اجد بداً في النهايه من ان اقرأ ماهو مكتوب كي اجيبه.. اغطية فراش مضادة لعثة الغبار؟؟؟!!


باختصار بحثت عن مواصفات الشراشف الجيده طبعاً هي قطن ١٠٠٪ وستجدينها مسجله على الكرتونه بالرموز ومكتوبه باللغه الإنجليزيه:


١- water proofمعناه ان نسيج الشرشف لايمتص الرطوبه وبالتالي لايتكون عليه بقع نتيجة تلوثه بالعرق او اللعاب لأنها ستتبخر بدون ترك اثر واضح ولن يكتسب رطوبة الجو بذلك لن تتكون به رائحة الغسيل الرطب المتخمرة كما في بعض الأغطيه.

٢- dust mites proof. اي ضد عثة الغبار المسببه للحساسيه ابحثي عن شكلها في النت ليس بسبب مادة كيميائية وضعت في المفرش بل لأن نسيج المفرش مصنوع بطريقة متراصه لايستطيع الغبار ولا عثة الغبار النفاذ من خلالها والوصول الى نسيج المرتبه أو الوسادة.

٣- breathable  اي قابل لتمرير الهواء من الدخل للخارج وبالعكس فلا تشعرين بأنك مخنوق  وجسمك مكتوم عند استخدام مفرش او لحاف من هذا النوع ايضاً به ميزة انه لايمسك بالروائح السيئه.


٥- مضاد لمسببات الحساسيه سواءاً للفطريات او الياف الحيوانات فلا تعلق او تتكاثر به. ايضاً هذا من الاشياء اللتي تجعله لايمسك بالروائح السيئه.

يتواجد هذا النوع من الشراشف في عدة محلات بأسعار مقبولة وخاصة في موسم التخفيض مثل سنتر بوينت.
يجب غسل الشرشف والدمى المحشوة بقطن اذا كان الطفل يضعها معه في الفراش كل اسبوعين ويفضل بماء حرارته ٥٤درجه مئويه للتخلص من عثة الغبار والفطريات التي قد تكون علقت من الجو. لو كان غسله صعب مثل البطانيات فقط ضعيها في المجففه الحراريه لمدة ١٥دقيقة.

- عثة الغبار لاتستطيع العيش في حرارة عاليه(٥٤درجة مئوية) او حرارة منخفضه (٢١ درجه مئوية) جداً ولا في رطوبه منخفضه ( اقل من ٥٠٪) المكيف يقلل من تكاثرها لانه يحافظ على درجة حرارة ورطوبه منخفضه ولكن اهتمي بالفلتر بغسله كل اسبوعين. 


كتبته الصيدلانية سكينة عايش الحرز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق