الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

الأحتكاك بين الفخذين (chafing thigh) وفي منطقة الأبط

"
الأحتكاك بين الفخذين (chafing thigh) وفي منطقة الأبط:


يسبب هذا النوع من الاحتكاك تقرحات مؤلمه ويسبب تغير في لون المنطقه إلى لون اغمق من لون البشرة الطبيعي في الحالات الشديدة قد يتحول التقرح إلى عدوى فطريه او بكتيريه مؤلمه جداً وتسبب تقرح حاد لايفيد معها الحلول العاديه اللتي سأذكرها ولن تتحسن الحاله إلا بزيارة طبيب جلديه مختص لأخذ مضاد فطري او بكتيري واحياناً كورتيزون موضعي حسب الحاله.

ينتج هذا النوع من الألتهابات نتيجة أسباب عدة وعليك معرفة الأسباب لتعالجي العله ويجب الا يكون همك الأول تفتيح لون المنطقه وخاصه للفتيات بل عالجي التقرح اولاً واللون سيرجع تدريجياً الأسباب:


١-اما زيادة في الوزن فيزيد الاحتكاك والتعرق فعليك بتخفيف وزنك.

٢-او كثرة التعرق في هذه المنطقه بسبب طبيعة جسمك والنشاط الذي تقوم به مما يزيد كمية الأملاح المترسبه على الجلد فيزيد من التهيج والتقرح وينتج عنها عدوى ثانويه بكتيريه او فطريه.

٣- قد يكون جلدك من النوع الحساس للملابس السميكة الخشنه او اللتي تنتج شوائب او صبغات معينه فلبسك لهذه الملابس في الحر يزيد من تفاقم المشكله. 

الحلول:

1- الاستحمام اليومي او غسل منطقة الابط والفخذين بعد ممارسة الألعاب الرياضية أو التعرق المفرط  وغسل اليدين لتجنب نشر العدوى واستخدمي غسول او صابون بدون عطر اذا كانت المنطقه متقرحة مثل صابون او غسول سيتافيل موجود في الصيدلية.

2- الحفاظ على جفاف باطن الفخذين والمنطقة التناسلية او الابط باستخدام مناديل جودتها عاليه لاتترك رواسب او فوطة خاصة بعد الاستحمام أو ممارسة الرياضة، ورش البودرة الغير معطرة على المنطقة لتمتص الرطوبة الزائدة.

3-المحافظة على نظافة الملابس الداخلية وتغييرها على الأقل مرة واحدة في اليوم أو أكثر إذا كان التعرق كثيرا. وغسل الملابس بعد كل استخدام.

4- عدم ارتداء ملابس سميكة لفترات طويلة من الزمن في الأجواء الحارة والرطبة.

5- التأكد من أن قياس ملابسك مناسب خاصة الملابس الداخلية والرياضية، وتجنب الملابس الضاغطة التي تحك جلدك فذلك يجعلك أكثرعرضة للعدوى، جرب ارتداء اللباس الداخلي الواسع ذو الأرجل الطويلة القطني ايام الحر فهو أفضل من اللباس الداخلي الضيق.

٦- حاول قدر الأمكان ان يكون لبسك الملامس للمنطقه المتحسسه قطن لأن الانواع الأخرى كالحرير والشيفون لا تمتص العرق والجينز تزيد الاحتكاك. وان احببت لبس الجينز او اي شيء اخر فليكن لباسك الداخلي قطني طويل.

٧- ادهني منطقة التقرح بمرهم bepanthene للجروح او النوع الآخر المستخدم لألتهاب الحفاظ للأطفال ليسرع الشفاء واستخدمي للمنطقة كريمات الترطيب الغير معطرة. وللأبط اختاري مزيل عرق للجلد الحساس مثل بيزلين.

٨-وقت النوم هو الوقت الأمثل لتهوية المنطقه فالبسي ملابس قطنيه فضفاضه مريحه.


ترجمته وجمعت مادته بتصرف:
سكينة عايش الحرز.
جزء من المقال مقتبس من:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق