الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

تنظيف المكنسة الكهربائيه بطريقه تجعل رائحه عطر

تنظيف المكنسة الكهربائيه بطريقه تجعل رائحه عطرة تنبعث منها عند التنظيف:


"



بداية اود ان اخبرك ان مايوجد داخل المكنسه ليس مجرد غبار او بقايا طعام وشعر بل ماهو ادهى فهناك عثة الغبار المسببه للحساسيه والتي تتغذى على دم الإنسان والفطريات وانواع مختلفه من البكتيريه وتكون كثيرة او قليله حسب طبيعة حرارة الجو والرطوبه والغبار.
عند سحب الأوساخ من السجاد يتنقى جزء من الهواء الداخل والجزء الأخر يخرج من الجهة العلويه فحاولي قدر الإمكان ان لايكون الطفل بجانب المكنسه مباشرة او الجالسين في الغرفه خاصه اذا كانت المكنسه لم تغسل من فترة فهذا الهواء ملوث ويسبب حساسية الأنف من جفاف وحكة وسيلان وحساسية الجلد. والمكنسه العفنه تنظف ظاهرياً وتنشر انواع العفن والبكتيريا في المنزل مسببة امراض عديدة.


طريقة التنظيف:


١-البسي قفازات وكمامه للتفريغ المكنسة ولفي شعرك بقماش لتجنب الغبار القذر منها في مكان مفتوح مثل فناء او سطح المنزل وان لم يمكن ففي الحمام لتتمكني من غسل المكان ولا يتبعثر شيء على الأثاث فرغي الأوساخ في كيس وحاولي التخلص من طبقات الغبار بتحريك قماش فلتر المكنسه بفرشاة او المكنسه اليدويه حتى تتخلصي من اغلبه.

٢-لاتنزعي القفاز قبل ان تغسلي ماتبقى من الغبار القليل المتبقي في الفلتر القماشي في حوض الحمام برشه بقوة بالماء وعصره بيدك.
٣- ضعي الفلتر القماشي فقط في الغساله مع كميه وافرة من الصابون ومطهر الأرضيات يفضل شيء برائحه محببه بدل الديتول لأنها ستظل عالقه في القماش توجد روائح الورد والياسمين وغيره.

٤- جففي الفلتر القماشي في الشمس بعدها رشي الجزء الداخلي من الفلتر بعطر ثقيل او خفيف تحبينه (بشرط الا يكون من العطور سيئة الجوده المسببه للحساسيه).

٥- تختلف انواع المكانس فهناك انواع مثلاً السطل لايوجد فيه كهرباء اغسليه بالماء جيداً والصابون واقلبيه حتى يجف ولايصدأ.

٦-قومي بتركيب المكنسه وستبهجك رائحتها وقوة شفطها العاليه بعد تنظيف الفلتر.

كم مرة يجب ان تفعلي ذلك: يعتمد على عدد مرات استخدامك للمكنسة وطبيعة الجو اذا كان كثير الغبار وكل ماوجدت تغير في رائحتها وضعف قوة الشفط يجب ان تنظفيها.


كتبته الصيدلانيه: سكينه عايش الحرز.

هناك تعليقان (2):

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف